الحاجة إلى السرعة في كرة القدم

الحاجة إلى السرعة في كرة القدم


لاعبي كرة القدم رياضيون ، ولكن على عكس عداء 100 متر حيث توجد سرعة متفجرة لمدة 10 ثوانٍ في خط مستقيم ، هناك العديد من القدرات الأخرى التي يحتاج لاعبو كرة القدم إلى تطويرها.

فيما يلي 5 قدرات أساسية تتعلق بالسرعة المتعلقة بكرة القدم والتي يجب عليك تطويرها لدى لاعبيك.

# 1 - سرعة التفكير

لاعبو كرة القدم لديهم الكثير للتركيز عليه. هناك حواس تمطر باستمرار بالمعلومات التي تحتاج إلى فك شفرتها بسرعة. وهنا بعض الأمثلة:

- أين يتمركز الخصوم

- تصرفات زملائهم في الفريق

- ما أمامهم ورؤيتهم المحيطية

- أحوال الملعب والطقس

- الضجيج من زملائه ، الجماهير ، المدربين والخصوم

- موقفهم التكتيكي واستراتيجية الفريق

# 2 - سرعة التوقع

بعض اللاعبين لديهم قراءة رائعة للعبة. لدي صديق رغم أنه الآن في أواخر الأربعينيات وأوائل الخمسينيات من عمره لا يزال يلعب بانتظام ويتنافس بشكل جيد مع اللاعبين في نصف عمره!

كيف يفعل هذا ... لأنه لعب كرة القدم طوال حياته على المستوى الاحترافي والدولي ، فقد بنى قاعدة بيانات ضخمة في دماغه لمواقف اللعب وخصائص اللاعب والمواقف التكتيكية وما إلى ذلك ، وهو قادر على الاعتماد على هذا مما يعطي له سرعة فائقة في الترقب.

بالتأكيد بالنسبة لأوقات التفجير ورد الفعل ، سيفوز اللاعبون الأصغر سنًا في كل مرة ، ولكن كما يقول المثل القديم ... "أول ياردتين في الرأس!".

لذلك من المهم هنا أن يطور اللاعبون موهبة في تفسير تصرفات الخصوم وما يعنيه ذلك لتطوير الألعاب.

# 3 - سرعة رد الفعل

كما هو مذكور في النقطة الأخيرة ، فإن سرعة التفاعل أمر حيوي.

التوقع شيء والقدرة على الاستجابة بسرعة شيء آخر.

ضع في اعتبارك دور حارس المرمى ، ووقت رد فعله للتسديد المفاجئ ، والانحراف ، والتبديل في زاوية الهجوم ، ويجب أن يكون طيران الكرة حادًا للغاية.

ولكن كيف يكون رد فعل حارس المرمى وماذا؟ في هذه الحالة ، سوف يتفاعل حارس الهدف مع عدد من المحفزات الخارجية ، وإليك قائمة:

- العنصر المرئي للخصم بالكرة ، هل يحملها ، هل يرتد إلى الخلف كما لو كان مستعدًا لضرب الكرة ، هو الخصم في الفضاء وهو خط رؤية واضح على المرمى

- العنصر السمعي ، هل يسمعون تسديدة الكرة ، هل هي أزيز ، هل يأخذ الأمر انحرافًا للاعب (جلجل) ، صراخ من زميل في الفريق ، ربما خصم مقرب يحجب حارس المرمى "إنه سوف يسدد! "

كل هذه المحفزات سيكون لها تأثير على اللاعب.

بمجرد التحفيز ، يجب على اللاعب اختيار الخيار الأفضل المتاح له للرد على هذا الموقف.

مرة أخرى سوف نستخدم حارس المرمى.

إذا كانت تسديدة سريعة باتجاههم منخفضة وصعبة ، فإن الملعب رطب وسريع ، وهناك عدد من اللاعبين يجب أن تمر الكرة من خلالها قبل أن تصيب الهدف ، فهل ينزلون إلى مستوى منخفض متوقعين تسديدة واضحة على المرمى؟ بالقدمين وجعل أجسامهم تتماشى مع مسار الرحلة المتوقع ، فهل يغوصون باتجاه الكرة أم يركعون أم يقطعون الكرة؟

تكمن الإجابة على هذا السؤال في قدرة اللاعب وثقته وخبرته.

# 4 سرعة القدمين

نحن هنا نتحدث عن المهارات الحركية الأساسية للجري / الركض.

الانفجار الأولي والتسارع أمر حيوي لتغطية الأرض بسرعة. سرعة القدم بدون الكرة ، ونادرًا ما تكون في خط مستقيم لأنها بدون الكرة.

لذلك ، نظرًا لأن تقدم اللاعبين غالبًا ما يعيقهم لاعبون آخرون ، يجب عليهم تعديل الاتجاه وتغييره فيما يتعلق بأفعال زملائهم في الفريق وتلك الخاصة بالخصوم.

يتم إنشاء السرعة المتفجرة من شد عضلات الساق وتقلصها لتحقيق أقصى قدر من القوة ، ولكن تقنية الجري الجيدة والقيادة عبر الذراعين والتنسيق أمر حيوي أيضًا.

# 5 سرعة المهارة

إن مشاهدة لاعب يركض بخطى سريعة ويحمل الكرة هو مشهد رائع حقًا.

الركض الكامل مع الحفاظ على الاستحواذ وصد أي تحديات من المنافسين للمراوغة وخلق فرصة للتسديد على المرمى هي قدرة هائلة.

هذه المهارة الأساسية لا تزال مبنية على النقطة الأخيرة وهي سرعة القدم.

ومع ذلك ، في حين أن اللاعب قد يكون سريعًا جدًا يكون مفيدًا فقط إذا كانت مهاراته في التلاعب بالكرة ومهاراته الفنية بنفس سرعة وتيرته (العفو عن لعبة الكلمات).

إذن ، ما الذي يمكنك فعله للمساعدة في تدريب مبادئ السرعة الخمسة الرئيسية؟

# 1 سرعة التفكير - تمكن اللاعبين من اتخاذ قراراتهم بأنفسهم ، وهذا يعني منحهم الكثير من الفرص لاتخاذ الخيارات. قم بتكييف الألعاب بحيث تجبرهم على التفكير.

العب معهم ألعاب كرة القدم ، لا تقم فقط بعمل التدريبات. من خلال ممارسة الألعاب ، سيكتسبون أيضًا خبرة تساعدهم في بناء قاعدة بياناتهم التي يمكنهم الاستفادة منها.

حافظ على تحفيزهم ، فلن يفكر اللاعبون ما لم يتم تحفيزهم وتحفيزهم للقيام بذلك. أخيرًا ، دعهم يتحررون من أي خوف وتوتر من اتخاذ قرارات خاطئة.

# 2 سرعة التوقع - العب المزيد من كرة القدم ، ودربهم خلال اللعبة.

اطرح الكثير من الأسئلة حول كيفية قراءتهم لتطوير اللعبة.

قدم رؤيتك للمواقف التي اتخذوها فيما يتعلق بتقدم الخصوم ، نقاط القوة والضعف.

# 3 سرعة رد الفعل - استخدم كرات رد الفعل ، واجعل حراس المرمى في وضعيات البداية وظهرهم للعب والتفاعل مع التسديدات ، ولعب الكرات المرتدة من على الجدران.

حاول ألا تستخدم صافرتك أو الأمر كمفتاح لرد الفعل لأن هذا لن يحدث في لعبة حقيقية ، لذا لا تمارس هذه الطريقة.

# 4 سرعة القدمين - احرصي دائمًا على تسخين العضلات قبل القيام بأي عمل سريع!

قم ببعض سباقات السرعة ، واجعلها عالية الشدة مع رشقات نارية قصيرة وحادة. طور تقنية جري جيدة باستخدام سلالم السرعة والحواجز.

حاول استخدام بعض وضعيات البداية المختلفة لتحب الوقوف ، من قفزة وهبوط ، على ظهرهم ، على بطونهم ، ودمج المنعطفات والخدع وتغييرات الاتجاه.

# 5 سرعة المهارة - اجعل تدريبك مرتبطًا باللعبة قدر الإمكان ، مع التركيز على السرعة مع الكرة والحركة والمسافات المتعلقة باللعبة والتحدي.

نأمل أن يكون هذا قد أعطاك بعض الطعام الجيد للفكر ، واستمتع بتدريبك!

انضم إلى نصيحة الأسبوع المجانية لكرة القدم الخاصة بنا واكتشف المزيد من التلميحات والنصائح والتقنيات لتحسين تدريبك وأداء فرقك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق